5 Simple Statements About المرأة Explained

Wiki Article

"فأبوي قال بروح أطمئن وبرجع آخذكم كمان يومين، أبوي راح وما رجعش.. مش طبيعي هذا اسمه كابوس، كابوس حرفياً".

المرأة في المعجم الوجيز هي مؤنث الرجل ومن معجم المعاني العربي (ج. نساء — من غير لفظها، ذ. مَرء؛ تسمى أيضا امرأة) هي أنثى الإنسان البالغة، كما الرجل هو ذكر الإنسان البالغ، وتستخدم الكلمة لتمييز الفرق الحيوي (البيولوجي) بين أفراد الجنسين الرجل والمرأة الرمز الجنسي أو النوع الاجتماعي[عدل]

وبذلك، اتخذت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خطوة تاريخية في تسريع أهداف المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. جاء إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من خطة إصلاح الأمم المتحدة، حيث جمعت الموارد والتفويضات لتحقيق تأثير أكبر. اندمجت هيئة الأمم المتحدة للمرأة واستندت على العمل الهام لأربعة أجزاء مميزة من منظومة الأمم المتحدة سابقًا، والتي ركزت حصريًا على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة:

ماكرون يدين الغزو الروسي لأوكرانيا باعتباره "عودة إلى الإمبريالية" داعيا الأمم المتحدة إلى دعم الطريق إلى السلام

ستساعد منصة القيادات النسائية أيضاً في تسليط الضوء على النساء في مناصب قيادية انقر هنا سياسية بارزة، وفقا لمنظمي الحدث.

أطلق موقع اليوم العالمي للمرأة الرسمي حملة بعنوان "اكسروا نمط التحيز" للتأكيد على ضرورة تحقيق عالم يتساوى فيه الجنسان.

والجدير بالذكر أنّ النساء يواجهن، أكثر من الرجال بكثير، مخاطر التعرّض للإصابات المرتبطة بالحرائق ومخاطر الوفاة بسببها. وتحدث كثير من الوفيات المرتبطة بالحرائق جرّاء حوادث الطهي، كما أنّ الكثير منها يحدث أيضاً نتيجة العنف الممارس من قبل الشريك المعاشر انقر هنا وأفراد الأسرة.

وتشير الأدلة الأثرية إلى أنها قد حكمت بوحدها كأول ملكة أو امرأة حاكمة في التاريخ المعروف.

سلط اجتماع رئيسات الدول المرأة والحكومات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء، الضوء على أهمية مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في الحياة العامة وصنعها للقرار، في معالجة الأولويات العالمية.

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

أمضينا أسبوعاً في الإسطبل بدون حمام، بدون مياه نظيفة، فكنا نضطر لأن نذهب إلى مكان ثان بعيد لتدبير أمورنا ونعود إلى الإسطبل".

شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء مزيد من المعلومات في إيطاليا

"أكثر موقع إلكتروني شيء نخاف منه هي الأحزمة النارية لأنها ترج كل الدنيا"، تنهي كلامها.

ويشمل العنف ضد المرأة أعمال العنف الذي يقوم به «الأفراد» وكذلك «الدول». ومن أشكال العنف التي يرتكبها أفراد ما يلي: الاغتصاب والعنف العائلي والتحرش الجنسي ووأد الإناث وغيرها؛ فضلا عن الممارسات العرفية أو التقليدية الضارة مثل جرائم الشرف وعنف المهر وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، والزواج القسري.

Report this wiki page